بيان من فرع الجامعة اللبنانية في التجمع الطلابي الديموقراطي في لبنان ( قطاع الطلاب في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)

بيان من فرع الجامعة اللبنانية في التجمع الطلابي الديموقراطي في لبنان ( قطاع الطلاب في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)

طلاب التجمع الديموقراطي في اللبنانية:

ندعو لالغاء امتحانات الجامعة لأن صحتنا خط أحمر

دعا فرع الجامعة اللبنانية في التجمع الطلابي الديموقراطي في لبنان ( قطاع الطلاب في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)، معالي وزير التربية و التعليم العالي الاستاذ طارق المجذوب، الى ألغاء الإمتحانات الحضورية في الجامعة، و إنهاء العام الجامعي الدراسي، حرصا على صحة الطلاب، لأن إمكانية اجراء الامتحانات عن بعد غير متوفرة، بسبب عدم امتلاك جميع الطلاب لوسائل التواصل الالكتروني مع الجامعة.
و سجل التجمع استعجال و تسرع الوزارة، في قرارها السابق باستئناف الدراسة و اجراء الامتحانات، لغياب الخطة الصحية السليمة للحكومة، و تخبطها العشوائي و ارتباكها المستمر، عند اتخاذ قرارات تتعلق بإجرات الوقاية الصحية من الكورونا ، و تلك المتعلقة بالعام الدراسي.
و خير دليل على هذا التلبك الحكومي ، هو القرار الجديد للوزير المجذوب، القاضي بوقف الدروس و الامتحانات الحضورية في الجامعات والمعاهد الفنية، هذا الأسبوع بشكل استثنائي.
كما أكد التجمع ان إدارة الجامعة اللبنانية ، تجاهلت اصابة عدد من الطلاب في كليات مختلفة بفيروس كورونا، و إمكانية انتقال العدوى الخطيرة الى زملائهم، مما بشكل خطرا كبيرا على الصحة العامة ، دون ان تتخذ الادارة أية اجراءات فعلية لمواجهة احتمال تفشي هذه الجائحة بين صفوف الطلاب و الموظفين و الجسم التعليمي.
و طالب التجمع، الادارة بضرورة اخضاع كل الطلاب و الأساتذة و الموظفين الى فحص الحرارة ، و فرص الالتزام بالتدابير الوقائية الصحية المعروفة.
كذلك، شدد التجمع على ضرورة وضع صحة الطلاب و الأساتذة و الموظفين ، فوق كل اعتبار.


Hosting and support by