الوزير حسن عقد اجتماعًا عن بُعد مع خمس مستشفيات حكومية

عقد اجتماعًا عن بُعد مع خمس مستشفيات حكومية

الوزير حسن: إنطلاقة لمشاركة مركزية للوزارة في اجتماعات مجالس الإدارة

والتعاون على التشخيص الطبي المشترك

عقد وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن اجتماعًا عن بُعد مع المدراء العامين – رؤساء مجالس الإدارة في خمس مستشفيات حكومية من خلال استخدام المنصة الإلكترونية التي قدمتها (شركة هواوي) لوزارة الصحة العامة لرفع جهوزيتها في مواجهة وباء كورونا، والتي ستتم الإستفادة منها أيضا في مختلف المجالات الطبية والعلمية والإدارية.

شارك في الاجتماع المدراء العامون – رؤساء مجالس الإدارة في كل من مستشفى الحريري الحكومي الجامعي الدكتور فراس أبيض، مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور ناصر عدره، مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي في النبطية الدكتور حسن وزني، مستشفى بعلبك الحكومي الدكتور حسان يحفوفي، مستشفى البوار الحكومي الدكتور أندره قزيلي، وذلك بحضور مديرة برنامج الصحة الإلكترونية في وزارة الصحة العامة لينا أبو مراد والمستشار الإعلامي رضا الموسوي.

وأعلن الوزير حسن أن هذا الإجتماع هو بداية انطلاق لمشاركة مركزية لوزارة الصحة العامة في اجتماعات مجالس إدارة المستشفيات، فضلا عن تعزيز التعاون العلمي والتشخيص الطبي المشترك بين الإختصاصيين في المستشفيات.

وتم الاتفاق على متابعة الإجتماعات عن بُعد بين وزارة الصحة العامة والمستشفيات الحكومية بمعدل أسبوعي لمناقشة ما تعانيه هذه المستشفيات من مشاكل خاصة وعامة، ما سيعوّض غياب مفوضي الحكومة عن بعض المستشفيات بسبب بلوغ عدد منهم السن القانوني، كما يوفّر مشقة الطريق. ومن المفترض أن يشمل هذا التطبيق مختلف المستشفيات الحكومية لتعزيز التنسيق بينها وبين الوزارة.


Hosting and support by