يحمل عنوان” “Christmas at the center ويتضمن اهدافا ومبادرات انسانية واجتماعية تحمل شعار “A reason for the season”

ينظم مركز الصفدي الثقافي احتفالًا ميلاديًا لثلاثة أيام متتالية من 21 كانون الاول لغاية 23 كانون الاول.
الاحتفال الميلادي الذي سيحول المركز إلى قرية ميلادية يحمل على متنه إضافة إلى إضفاء أجواء من البهجة والفرح، أهدفا إنسانية وإجتماعية عديدة:
1- الهدف الاول: احتضان الاطفال النازحين واللاجئين اذ يستقبل في يومه الاول اطفالا من المجلس النروجي لللاجئين، وهؤلاء الاطفال سينشدون أغان ميلادية ضمن ريستال ميلادي سيسبق الحفل الموسيقي الميلادي الذي ستحييه الفنانة “حنين”.
2- الهدف الثاني: مشاركة من ليس بمقدوره، فرح العيد، وخصوصًا الايتام من الاطفال، لذا يستقبل مركز الصفدي الميلادي أعدادًا من الاطفال من دور أيتام عدة من طرابلس والشمال ومن كافة الطوائف سيلعبون ويعيشون أجواء العيد مع KidzMondo الذي سينتقل لثلاثة أيام إلى مركز الصفدي… إضافة إلى فكرة سينفذها “أجيالنا” “هدية إلك..هدية إلي” التي سيتبادل فيها الاطفال الهدايا…
3- الهدف الثالث: مساعدة الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للاندماج ضمن المجتمع وبالتالي تقبل الاخرين لهم وذلك من خلال انضمام الزائرين من الاطفال إلى ورش عمل تدرب على كيفية صنع تحف فنية من الخشب يقودها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مشغل “فيستا” والتي تصنع عادة في المصنع الخاص التابع لجمعية Fista .
4- إلى جانب هذه الاهداف يتطلع مركز الصفدي الثقافي من خلال احتفاله الميلادي إلى الاستمرار بتحقيق الاهداف التي يضعها أفقًا لنشاطاته كافة وترمي إلى تعزيز فكرة العيش المشترك بين كل الطوائف وذلك من خلال احتضان كل المناسبات العامة والاحتفال بها معًا، إضافة إلى إرسال أجمل صورة عن طرابلس مدينة الحضارات والتنوع.
5- سيشارك كل الزائرين من الاطفال في ورش عمل ينظمها أصحاب مؤسسات طرابلسية وذلك ضمن مبادرات فردية تهدف إلى إضفاء أجواء ثقافية وتنموية، إضافة إلى أجواء فرحة العيد.

)Tara w Kheit, Abed Rahman el Hallab، Chafia Flowers, Fista, Leaders Travels, Daizy Jars, Orchidée, Ajyalouna Youth, Brush Hairdresser, Haykal Hospital, and Safadi Accelerated Vocational Training Center (SAVTC)(

يذكر أن مركز الصفدي الثقافي سيفتح أبوابه للزائرين خلال الاحتفالات الميلادية، في 21 كانون الاول من 4 بعد الظهر لغاية 9 مساء ويومي 22 و 23 من 12 ظهرا لغاية 9 مساء. وسيتضمن نشاطات يعنى بها كل افراد العائلة والدخول شبه مجاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Hosting and support by