في إطار التزامها المستمر للارتقاء بمعايير السلامة، أوبر تطلق تنبيهات “التحقق من مشوارك” في لبنان والمنطقة

  • تضع أوبر السلامة في قائمة أولوياتها وفي جوهر أعمالها وقد اتخذت خطوات هامة في هذا المجال خلال السنوات القليلة الماضية
  • تنبيهاتالتحقق من مشواركالجديدة هدفها تذكير الركاب بالخطوات اللازمة للتأكد من ركوبهم السيارة الصحيحة قبل وصولها

 

بيروت، لبنان – 29 يوليو 2019: انطلاقاً من التزامها الراسخ بالارتقاء بمعايير السلامة، اتخذت أوبر في السنوات الأخيرة خطوات هامة تضع السلامة في قائمة أولوياتها وفي جوهر كافة أعمالها. وفي هذا الإطار كشفت الشركة اليوم عن إطلاق تنبيهات وإشعاراتالتحقق من مشواركلجميع مستخدمي التطبيق في المنطقة، ويأتي ذلك بعد إطلاقها في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

 

وعلى مدار السنوات الماضية، قدمت أوبر عددًا من ميزات السلامة التي توفر للركاب المزيد من الراحة والطمأنينة خلال مشاويرهم على تطبيق أوبر، ومن بينها إمكانية مشاركة تفاصيل المشوار مع الأهل والأصدقاء وإخفاء البيانات الشخصية، ومركز الدعم في التطبيق الذي يقدم الدعم اللازم و الإرشادات عند الحاجةوقد عززت هذه الميزات منتجات السلامة الأساسية التي تقدمها أوبر، والتي تشمل مركز الدعم على مدار الساعة وإمكانية تتبع كافة الرحلات عبر نظام تحديد المواقع GPS، فضلًا عن فحص خلفية كافة الشركاء السائقين.

 

وعلى الرغم من أهمية هذه التحديثات في معايير السلامة، إلا أن فعاليتها تبدأ بنقطة أساسية بالغة الأهمية ألا وهي الصعود في السيارة الصحيحة. إن الاستخدام الآمن لتطبيق أوبر يبدأ من التحقق من مشواركينبغي على الركاب عدم الصعود في سيارة سائق يدّعي بأنه يستخدم تطبيق أوبر، ولكن لا تتطابق معلوماته مع المعلومات التي يوفرها التطبيق. وفي كل مرة يستقل فيها رحلة على تطبيق أوبر، على الراكب التأكد من الصعود في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح من خلال مقارنة لوحة السيارة، طرازها، و الشريك السائق مع الصورة والمعلومات المتوفرة على التطبيق.

 

وفي هذا السياق، قال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “أطلقنا خلال العام الماضي العديد من ميزات السلامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وها نحن نخطو خطوة أخرى نحو التزامنا الراسخ بالسلامة. نريد أن تصبح خطواتالتحقق من مشواركمرادفة لأوبر. وسوف تساعد هذه الميزة الجديدة على  تذكير الركاب بإكمال ثلاثة خطوات للتأكد من الصعود في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح كل مرة، وذلك من خلال مقارنة لوحة السيارة، وطرازها، والشريك السائق مع الصورة والمعلومات المتوفرة على التطبيق. تعتبر هذه الخطوات تذكير مهم ودليل على الأهمية التي نوليها لمعايير السلامة، ودليل على الدور الرائد الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا في جعل تجربة التنقل أكثر أمانًا من أي وقت مضى“.

 

 

وإلى جانب هذه الخطوات، يمكن للركاب أن يطلبوا من الشريك السائق تأكيد اسمه. إذ يتيح التطبيق للشريك السائق معرفة اسم الراكب، كما يمكن للراكب معرفة اسم الشريك السائق من خلال التطبيق. وللتأكد من الصعود في السيارة الصحيحة،  يمكن للراكب أن يسأل السائق  “ما اسم الراكب الذي أتيت لتقلّه؟”، وبالمقابل يمكن للسائق طرح السؤال نفسه معكوسًا على الراكب: “ما اسم السائق الذي سيقلّك؟”.

 

واعتباراً من هذا الأسبوع، سيرى مستخدمو التطبيق تنبيهات لتذكيرهم بالتحقق من السيارة التي ستقلّهم. وسوف يصبح هذا التنبيه ميزة أمان دائمة. وتهدف أوبر إلى جعل التحقق من المشوار قبل الصعود في السيارة خطوة تلقائية بالنسبة لمستخدمي التطبيق وذلك انطلاقاً من أهمية السلامة لدى أوبر وحرص الشركة على الارتقاء الدائم

 

مزايا السلامة ضمن التطبيق

  • تنبيهاتالتحقق من مشوارك“: إشعارات جديدة لتذكير الركاب بخطوات التحقق من المشوار قبل وصول السيارة.

التحقق من المشوار ضمن التطبيق: رسالة واضحة ضمن التطبيق تظهر من اللحظة التي يتم فيها صلة الراكب مع سائق شريك على تطبيق أوبر إلى أن تبدأ الرحلة. هدف الرسالة تذكير الراكب بكيفية التأكد من ركوب السيارة الصحيحة. سيبقى هذا التذكير في تطبيق أوبر لعدة أسابيع، وسيتم تشغيله بشكل دوري في المستقبل