بشتفين تشع فرحا في مهرجاناتها و الوحدة الوطنية تتجلى في بشفتين

تقرير: أمل السيد
تصوير: أمل السيد، دنيا الطاهر
التاريخ: 5/6/2019

قام رئيس بلدية بشتفين السيد رامي ضو واللّجنة التنظيميّة لمهرجان بشتفين الممثلة بسعادة المستشارة المفوضيّة الدوليّة لحقوق الإنسان السيدة ميشال فياض والسيدة دنيا عطالله، بدعوة لحفل غذاء تكريمي في منتجع (السلطانية).
وقد حضر كل من السفير ادريس صالح سفير المفوضيّة الدولية لحقوق الإنسان ورئيس اتحاد الجمعيات اللّبنانية العربيّة ورئيس الهيئة الأمميّة للسفراء العرب، وسفير المرأة العربية السيدة سحر بعلبكي والفنان الكبير صلاح تيزاني(ابو سليم) والفنانة علا عيد(وردة) وفؤاد حسن (الزغلول)، اويس مخللاتي(صخر)، عبد الرحمن القادري(برهوم_الهيبه)، وليد ضو رئيس بلدية داركوشي،شادي ضو أمين صندوق داركوشي ومدير منتجع السلطان، المختار كمال جعفر، السيد حسام ابو شقرا مدير بنك بيروت والبلاد العربية، وليد فياض صاحب منتجع (ايكا)، الشاعر خالد ضو، السيد نسيب فياض، وقد حضر من طرابلس السيد نافذ المصري من جمعية تجار تل طرابلس، والسيد محمد المرعي رجل النقابات والشأن العام بالشمال، رضى حبلص مسؤول العلاقات العامّة والاعلاميّة لمنظمة الطارق الاماراتيّة الدوليّة مع ممثلها في لبنان السفير عزام سامي والكثير من الاعلامين والصحافين الذين اجتمعوا تحت سماء بشفتين-الشوف.
كما تم تأمين وسائل النقل من بيروت(داون تاون)الى ملتقى النهرين.
بدايّة الجولة كانت الى منتجع (السلطانية) الذي أقيم فيه حفل الغذاء وكانت الكلمة الاولى للسيّد شادي ضو ثم قام رئيس بلدية داركوشي بإلقاء كلمته وقدم الدّرع التكريمي للفنان(ابو سليم) من بعده رئيس بلدية بشفتين رامي ضو قام بالترحيب بالموجودين.
بعد ذلك قامت البلدية بجولة داخل الضيعة نزولاً لمنتجع (ايكا)الذي يحتوي على كل شي من الطبيعة (ECO) للسيد وليد ضو،ثم بجولة بغابة رائعة وقام الشاعر خالد ضو بالتعريف عن المنطقة وانه سيتّم قريباً افتتاح منتجع فريد من نوعه سيكون الاوّل في لبنان بفكرته اذ انه سيحتوي على زوارق صغيرة لنقل السائحين من والى المنتجع.
ثم الملتقى الأخير كان في ساحة البلدية بالقرب من منزل الضيعة الذي أقيم فيه المهرجان والمعرض التراثي تحت عنوان (بين الماضي والحاضر)الذي يضمّ اجمل وأشهر صناعات الضيعة من النول والفخار وصناعات البلدات المجاورة كما ضمّ مأكولات متنوّعة من بعض البلدان الغربية والعربية.
افتتح المهرجان السيد السفير ادريس صالح، والسيد رامي ضو، والسيدة ميشال فياض والفنانين جميعاً.
كانت الفرحة كبيرة للحضور الهائل بوجود الفنانين الذين غمروا الجميع بتواضعهم الامتناهي واحترامهم للصغير قبل الكبير والتقط الجميع الصور معهم بكل فخر وحب.
وقد ألقى السفير ادريس صالح ورئيس البلدية رامي ضو كلمتهم أمام الجمهور وعرفوا عن اهدافهم النبيلة لجعل لبنان افضل.
كما عرفت السيدة ميشال فياض عن هدفها لدعم السياحة ودعم لبنان طالبة من الجميع التعرف أكثر على لبنان الجميل وتسليط الضوء على منطقة بشتفين.
وتخلّل المهرجان تقديم فقرة منولوج للفنان (ابو سليم) مع فرقته حيث عبّر عن فرحه الشديد. كما وزعت الدروع على جميع الفنانين، واختتم المهرجان بمسرحية للاطفال.

التقرير و الصور نقلا عن الزميلة موقع بكرى احلى