rajwap borwap.pro daftsex onlyindianporn.net atozmp3 2beeg.mobi javlibrary.pro mp4moviez javpussy.net sfico.info tube galore xlxx.pro javidol.org freeindianporn.mobi freejavporn.mobi

الصباح ” دورنا الأساس كعلوم اجتماعية: العمل على تطوير مجتمعاتنا والارتقاء بها”

ضمن سلسلة الاحتفالات بالعيد الستين لتأسيس معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، شارك أساتذة وموظفي وطلاب معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية ــ الفرع الخامس بماراتون صيدا الدولي الثاني تحت شعار “نركض للبيئة والسلام”.
في هذه المناسبة “شهدت مدينة صيدا يوما مميزاً وحدثاً رياضيا ً مهماً بالقدر الذي تستحقه” كما صرّحت النائب بهية الحريري. فيما بيّنت مديرة معهد العلوم الاجتماعية ــ الفرع الخامس، البروفسورة سناء الصبّاح سبب المشاركة في هذا الماراتون، فقالت “صيدا تستحق هذا النشاط الرياضي لأنّها مدينة عريقة، فهي لعبت دوراً تاريخياً من أيام الفينيقيين إلى وقتنا الحاضر، وهذا النشاط الرياضي هو نشاط رقي وحضارة، وهما صفتان أساسيتان اتسمت بهما مدينة صيدا”.
وأردفت البروفسورة الصباح بالقول “نحن اليوم في معهد العلوم الاجتماعية نشارك في ماراتون صيدا الدولي الثاني لسببين، نحن نركض لإيجاد بيئة نظيفة نستطيع أن نعيش فيها، وهو يتطابق مع الشعار الأول للماراتون، أما الشعار الثاني فهو السلام، نعم نحن بحاجة اليوم إلى أن نعيش بسلام بين مختلف الطوائف وان نعيش كلبنانيين بعيدين عن المذهبية والطائفية التي لوّثت وتلوّث عقول البعض، شعار الماراتون هو البيئة والسلام، ونحن نشارك كأساتذة وطلاب المعهد لتحقيق هذا الشعار”.
وأضافت الصبّاح “سنركض للعمل على تحقيق هذه الشعارات المرفوعة سواء من الماراتون أو من معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية، وهو الذي رفع في ذكرى تأسيسه الستين شعار “تطوير وارتقاء”، وهي مهمتنا في المعهد، فنحن نعمل على تطوير مجتمعاتنا والارتقاء بها، وهذا هو دورنا الأساس كعلوم اجتماعية”. في هذا الإطار، وفي الذكرى الستين على إنشاء معهد العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية طالبت مديرة معهد الفرع الخامس المسؤولين بـ ” بأن يعملوا على منح معهد العلوم الاجتماعية الفرصة للقيام بالدراسات البحثية، كما العمل على استثمار أبحاث المعهد، بهدف وضع خطط واستراتيجيات من أجل التنمية على صعيد كل لبنان”.
في الختام، شكرت البروفسورة الصبّاح طلاّب وأساتذة معهد العلوم الاجتماعية على حرصهم للمشاركة في هذا الماراتون، وعلى جهودهم لإنجاح هذا النشاط، واعدة “بالمزيد من النشاطات ضمن سلسلة الاحتفالات بالعيد الستين للمعهد”.
حديث مديرة المعهد جاء في معرض لقائها برئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري التي رحّبت بمشاركة المعهد ضمن فعاليات الماراتون، وسبق للحريري أن أعلنت في هذا المورد عن أهمية هذا الحدث، قائلة “المهم ان تنجح مدينة صيدا لأن النجاح ليس للأفراد وانما للمدينة كلها واعتقد ان الكل غيور على ان تنجح المدينة”، وكانت قد شدّدت في معرض التحضير للماراتون “على أهمية مشاركة مدارس وجامعات الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومدارس “الأونروا” والجمعيات الاهلية وجميع العائلات والأفراد في هذا الحدث الرياضي معتبرة انهم الركيزة الأساس فيه”.
يُذكر أن الماراتون نظمته جمعية صيدا إنترناشيونال ماراثون، بالتعاون مع بلدية صيدا والاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبرعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري.